القائمة الرئيسية

الصفحات

الموضة والأناقة هي الاهتمام الأول للإنسان في كل عصرٍ ومكان وتعد من المواضيع الجذابة التي تلفت انتباه الكثير من الناس ولاسيما النساء ..

الاناقة و الموضة


مفهوم الموضة 

يعود مصطلح الموضة إلى أزمنة قديمة جداً، منذ أن بدأ الإنسان يهتم بمظهره ولباسه، وكان ذلك متزامناً مع حضارات عديدة مثل الفرعونية والرومانية .. ويجدر القول بأن مفهوم الموضة واسع جداً ولا يقتصر على طريقة اللبس فقط، بل يشمل أيضاً الأثاثات المنزلية والتحف، بالإضافة إلى الحلي، والزينة، وطرق التصوير، والرسم ..

تاريخ الموضة

إذا عدنا لتاريخ الحضارة المصرية نجد أن المصريين اعتمدوا على الألوان بشكل كبير، فزينوا بها المعابد بأروع الأشكال وطرق مزج الألوان ، مع الإشارة إلى فكرة أن النساء في ذلك الوقت قد كانت تهتم بالملابس، وألوانها بشكل كبير ... وقد تزامنت الثورة الفرنسية مع ظهور أنماط كثيرة لطريقة اللبس، وأنواع مختلفة من الملابس ولاسيما الأثواب.. والموضة في السبعينات وفي القرن الواحد والعشرين أصبحت باريس هي عاصمة الموضة، واعتبرت موطن الماركات العالمية ولا سيما العطور مثل الشانيل ..

                                       إقرأ أيضاً:👇🏻

                             العناية بالبشرة والشعر

مقاييس الموضة عبر العصور 

إن مقاييس الموضة تختلف من زمن لآخر، لأن الأشياء التي كانت مفضلة في الماضي، قد أصبح معظمها غير مُفضل اليوم ..
وإذا أخذنا مثال عن ذلك موضة ملابس الفروسية للشباب، أي ملابس ركوب الخيل كانت هي الأكثر شهرة في القرن الثامن عشر، ثم أصبحت هذه الموضة تراث تم الاحتفاظ به في المتاحف، وقد حل محله في وقتنا هذا (الجينز) الذي يناسب معظم الشباب،
وبذلك نجد أن موضة لباس معين تبقى شائعة لأيام أو أشهر عديدة إلى أن يحل محلها موضة أُخرى، وتكف غالبية الناس عن تقبلها ولكن معظم الناس لا تقبل التغييرات المبالغ فيها، لذا غالباً ماتكون الموضة الجديدة تشابه الموضة التي تحل محلها بشكل كبير .

تغيرات الموضة قديماً وحديثاً 

إن التغيرات في الموضة كانت بطيئة الانتشار من بلد لآخر في الماضي، أي حين تصل موضة لباس معين إلى أحد البلاد، تكون ذات الموضة قد انتهت في بلد آخر، أما اليوم فقد ساهمت وسائل التواصل السريعة في الاطلاع على آخر صيحات الموضة، والتطورات الحاصلة فيها في جميع أنحاء العالم .
                                      إقرأ أيضاً :👇🏻
                              العلاقات العاطفية الفاشلة

الموضة والأزياء في 2021 

تنوعت الموضة كثيراً في 2021، وتنوع معها أنواع القماش،
وقد احتل المرتبة الأولى في ذلك المخمل ذو اللون الأسود والبني بجميع تدرجاته، ومن المصممين من قد لجأ إلى دمج نوعين من القماش مع بعضهما، والكثير منهم ظهر في عرضه القماش المنقط، الذي صنع منه الأثواب والكنزات وغيرها ...
وقد اعتمد معظم المصممين، على فكرة البنطال الواسع بجميع أشكاله، فوجدت بأنماط وألوان عديدة في الكثير من العروض، وقد تميزت الأثواب اليوم بالموديل الفضفاض ، ف منها من كانت الأكمام فيه واسعة ومنها من كان بأكمله فضفاض ...





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع