القائمة الرئيسية

الصفحات

أفكار مشاريع صغيرة مربحة

لاشك أن العديد منا يبحث عن فكرة مشروع صغير غير مكلف أو يكلف مبلغاً قليلاً من المال لأسباب عديدة. وذلك إما بسبب عدم توفر القدرة المالية على إنشاء مشروع يحتاج الى الكثير من الأموال ، أو عدم حب المغامرة بالمال الذي لديه ربما ، أو أنه لا يحب الإلتزام بدوام روتيني لفترة طويلة ، أو أنه يحب العمل الحر.
لذلك أحببنا في هذا المقال أن نوجز لكم عدداً من الأفكار التي من شأنها أن تعود بالنفع عليكم كمشاريع مالية صغيرة برأس مال بسيط أو دون رأس مال حتى.

مشاريع مربحة 

 صيانة الجوالات 

لعله يكون مشروع منزلي صغير مربح دون رأس مال أو أية تكاليف ،حيث أن سوق الموبايلات هو سوق ناجح جداً و يكاد لا يخلو منزل إلا و به موبايلان على أقل تقدير.
أيضاً يمكنك أن تتعلم هذه الحرفة بمراكز التدريب المجاني أو على اليوتيوب و ما أكثرها في الآونة الأخيرة،وهكذا ومع مرور الوقت تصبح احترافياً في هذا المجال ويمكنك إذا ما صادفت أية عثرة أن تسأل مختص آخر ليقدم لك النصح فتتلم أموراً أكثر نتيجة التجربة.

مشروع إلكتروني

يتطلب إنشاء مشروع إلكتروني, توفر لابتوب لديك أو موبايل و خط إنترنت.
يمكنك أن تبيع المنتجات على صفحة فيس بوك مثلاً ،أو أن تكتب مقالات لإحدى المدونات أو المواقع كموقع خمسات على سبيل المثال أيضاً.
أيضا يمكنك إنشاء قناة يوتيوب ذات محتوى حصري وأن تحصل على الأرباح من خلال الإعلانات التي من الممكن أن تحصدها فيما لو كان لديك عددا من المتابعين.

 صناعة الشوكولا

يوجد العديد من الفيديوهات على اليوتيوب التي تمكنك من تعلم طريقة صنع الشوكولا حيث يمكنك صنعها و بيعها و يمكنك الإستعانة بأشكال جذابة للقوالب الخاصة التي لا تكلفك الكثير من المال، أيضاً ربما تتميز بطريقة تغليفها أو تقديم ميزة التوصيل المأجور.

 تحضير الطعام

ربما كان هذا المشروع يناسب السيدات اللواتي يقضون أغلب الوقت في المنزل حيث بالإمكان العمل على تحضير وجبات طعام و بيعها ،يمكنكم إنشاء صفحة فيس بوك و بناء قاعدة متابعين لزيادة الطلب و الأرباح،كما يمكنكم توسيع المشروع ليضم عدد من الأشخاص المقربين إليكم.
هذا المشروع ناجحٌ بامتياز فيما لو تم تنفيذه و التخطيط له بنجاح وأكثر الطلبات تكون في الأعياد و المناسبات الإجتماعية .

 تحضير وتوصيل الهدايا

لعل هذا المشروع قد فُرض بسبب ضرورات السفر والإغتراب حيث أن العديد من المغتربين الذين يرغبون بتقديم الهدايا لمحبيهم ليس لديهم من يقوم بإجراء هذه المهمة،يمكنكم إنشاء صفحة فيس بوك لهذا الخصوص وتقديم ميزة التوصيل الأجور.
ولمعرفة كيفية وضع الأسعار يمكنكم وضع مربحاً مناسبكم لكم حسب المجهود و الوقت المخصص لإعداد هذه الهدايا.

 صناعة الهدايا اليدوية

يمكنكم العمل بصناعة الهديا اليدوية مثل كفرات الموبايلات ،حيث تقومون بالطباعة عليها و عرضها على الصفحة الإلكترونية الخاصة بكم، أو الطباعة على الفناجين مثلاً .

 تعبئة و تغليف التمور

يمكنكم جلب التمور من الأماكن الخاصة بتحضيرها و القيام بتعبئتها و تغليفها بشكل جميل و بيعها في الأعياد و المناسبات الإجتماعية فصناعة التمور عليها طلباً شديداً و خاصة في شهر رمضان الكريم.

 رعاية الأطفال

كم هم الآباء و الأمهات العاملين و الذين ليس لديهم أقارب ليقومو برعاية أبناءهم خلال فترة غيابهم،حيث يمكنكم الاستفادة من هذه الحاجة لديهم ولمزيد من تأكيد الثقة لديهم يمكنكم وضع كميرا يستطعيهون من خلالها مراقبة أطفالهم عن بعد في الوقت الذي يشاؤونه.

فقط خطط فكر و انطلق في تأسيس مشروعك .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع