القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرار العناية بالبشرة الدهنية : علاج مشكلات البشرة الدهنية، طرق حماية البشرة الدهنية

إذا كنتِ تعانين من توسع في المسامات واضح و ملمس دهني ، و بشرة لامعة كثيرة التعرق ، وحب شباب وإن كنتِ تعانين من الهالات السوداء فأنت من أصحاب البشرة الدهنية ، لذلك أضع بين يديكم مقال سيحل لكم مشاكل البشرة الدهنية.

أسرار العناية بالبشرة الدهنية : علاج مشكلات البشرة الدهنية، طرق حماية البشرة الدهنية

أهم المشكلات التي تواجه أصحاب البشرة الدهنية 

  1. الشكل اللامع والملمس الدهني للبشرة ، مما يعطي مظهر محرج قليلًا،وذلك بسبب إفراز الغدد الدهنية للزيوت بهدف ترطيب البشرة ومرونتها .
  2. حب الشباب مثل الرؤوس البيضاء و السوداء بشكل واضح في المنطقة T التي تشكل أسفل الذقن والخدود والأنف والخدود.
  3. توسع وتضخم المسامات خاصة في منطقة الخدود والأنف.
  4. عدم ثبات المكياج على البشرة الدهنية لمدة طويلة .

طرق العلاج

طرق العلاج للمشكلات المذكورة سابقًا :

  1. للتخلص من الملمس الدهني والكمية الكبيرة من الزيوت المفرزة التي تسبب لمعان ، علينا تنظيف البشرة مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا عن طريق غسلها ب ماء فاتر وترطيبها بشكل مستمر للحد والتقليل من إفرازها للزيوت بكميات كبيرة بهدف ترطيبها مع التركيز في اختيار نوع المرطب حتى يكون مناسبًا لأصحاب البشرة الدهنية ، ويمكن استخدام أوراق التنشيف لامتصاص الزيوت المفرزة.
  2. لمعالجة حب الشباب بأنواعه بالإضافة لمعالجة مشكلة توسع المسامات وتضخمها ، يُنصح عادة بالتوجه للعيادات التجميلية لأنه بواسطة الليزر أو إبر البوتكس أو التقشير بواسطة أجهزة خاصة والكثير من العلاجات المناسبة للمشاكل التي يواجهها أصحاب هذه البشرة تكون نتائجها سريعة لكن مكلفة، أو التوجه للعيادات الطبية واستشارة طبيب عندها بموجب وصفة طبية يمكنك استخدام الأدوية أو المرهم المناسب لحالتك المرضية. 
  3. لحل مشكلة عدم ثبات المكياج يتم ذلك بترتيب ما تضعيه من مساحيق التجميل أولًا عزيزتي إليكِ الخطوات :

  • غسل الوجه بالماء بشكل نظيف جيدًا ، ضعي طبقة من مثبت الميك اب قبل البدء في وضع البرايمر ؛ لأن  تلك الطبقة تعمل على منع الدهون التي يتم إفرازها من التأثير على المايكب ، استخدمي برايمر للتحكم في الدهون ، ثبتي البرايمر بطبقة بودرة خفيفة ، استخدمي كريم أساس مناسب للبشرة الدهنية ، ضعي ما ترغبين به من الميك اب ،و في النهاية ضعي طبقة خفيفة من مثبت المايكب على البشرة. 

طرق حماية البشرة الدهنية 

طرق حماية البشرة الدهنية كثيرة منها :

  1. استخدام واقي شمسي خاصًا بالبشرة الدهنية لا يحوي  زيوتًا بعامل حماية على الأقل ٣٠.
  2. لا تغسلي بشرتك أكثر من ثلاث مرات في اليوم لأنك تعتقدين أن غسلها بشكل مستمر سيخلصها من الزيوت وذلك اعتقاد خاطئ تمامًا لأن غسلها بشكل مستمر يجعلها بحاجة لإفراز زيوت بشكل أكبر مما يعني زيادة معدل إفرازها للزيوت بدافع الترطيب والحفاظ على مرونتها.
  3. شرب 8 ل 10 اكواب يوميًا من الماء ، فالماء يساعد على الترطيب وعلاج مشاكل البشرة.
  4. التقشير بمقشر خاص فقط بالبشرة الدهنية مرة أسبوعيًا أو مرتين على الأكثر ولا تتعرضي للشمس في نفس اليوم ولا تكثري من التقشير المبالغ فيه ضار جدًا على البشرة .
  5. الترطيب بشكل مستمر مما يقلل من إفرازها للزيوت بدافع الترطيب والحفاظ على المرونة ، لذلك اختاري مرطبات خاصة بالبشرة الدهنية لها قوام خفيف. 

فوائد البشرة الدهنية وميزاتها

فوائد البشرة الدهنية وميزاتها ، للبشرة الدهنية إيجابيات أيضًا على عكس ما يُعتقد ،بدايًة من أهم ميزاتها عدم ظهور تقدم السن على أصحاب البشرة وذلك لتأخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة وعدم ظهورها بشكل واضح بسبب الزيوت المفرزة ، مما يعني تأخر  الشيخوخة وترهل الجلد بسبب إفراز الزيوت مما يجعل المنطقة بحالة لين ،ثانيًا أصحاب البشرة الدهنية بشرتهم بحالة ترطيب دائم ولا يعانون من تشققات بها.

إقرأ أيضاً: علاج تساقط الشعر

العناية بالبشرة الدهنية للرجال

العناية بالبشرة الدهنية للرجال أمر هام جدًا و يُقارن بأهمية العناية ببشرة النساء ويعد أكثر أهمية نظرًا لممارسة الحلاقة بشكل شبه يومي مما يهيج البشرة والجلد وينشر حب الشباب ، وعدم  استخدام غسولات وكريمات للعناية ببشرتهم مما يفاقم الأمر لذلك سنقدم  بعض النصائح عليك اتباعها عزيزي :

  1. نظّف وجهك يوميًا بغسله بماء دافئة أو فاترة ، واستخدم غسول خاص بالبشرة الدهنية مرة على الأقل يوميًا صباحًا أو مساءًا .
  2. عند  ممارسة الحلاقة عقم وجهك بعدها مباشرة وتجنب تمرير  الشفرة عند وجود حبوب حتى لا يتم جرحها ومفاقمة الموضوع  . 
  3. الحرص على اختيار منتجات الواقي الشمسي أو المرطبات خالين من الزيوت أو بنسب قليلة جدًا .
  4. عدم لمس الحبوب ومحاولة إخراج محتوياتها فهذا سيسبب انتشار الجراثيم وربما التهابها وسيترك ندبة أيضًا .
  5. حاول تقشير بشرتك مرة اسبوعيًا فالتقشير يخلصك من الزيوت ويشد المسامات.

وبهذا أكون قدمت لكم أهم المشاكل التي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية مع طرق العلاج وطرق العناية بالبشرة للنساء والرجال ما يساعدكم على تلافي المشكلات اللاحقة الناتجة عن البشرة الدهنية دمتم بخير.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع