القائمة الرئيسية

الصفحات

 أزمات السير


في كل مكان تذهب إليه تجد زحمة سير خانقة، الكثير من الناس تقف على الطرقات تنتظر وسيلة نقل لتخلصها من الانتظار، ساعات و ساعات تأخير عن العمل بسبب أزمة السير، أعصاب مشدودة وهموم تزيد وغضب بسبب الوقوف لوقت طويل في انتظار السير، مشكلة جديدة تنظم إلى قائمة المشاكل الجديدة، و لكن يمكن حلها بإتباع إحدى الحلول المطروحة التي قدمناه بعد معاناة طويلة مع السير، و بحث مطول. 

ازمة مواصلات


أسباب أزمة السير

أسباب مختلفة أدت إلى أزمة السير وقلة وسائط النقل، منها

ارتفاع أسعار المحروقات

قله توافر المحروقات

غلاء السيارات ووسائط النقل

الزيادة السكانية

تعرف أيضا على 

وجبات اقتصادية 

بعض الحلول لمشكلة الازدحام المروري

في حال كان لديك سيارة :

إذا كنت تملك سيارة، أو أي وسيلة نقل أخرى فبإمكانك أن تساعد في حل أزمة السير المزعجة، على سبيل المثال بإمكانك أن تنقل معك عدة ركاب من الركاب الذين يعبرون نفس طريقك، هذا ما سيؤدي إلى تخفيف الازدحام و زيادة التماسك المجتمعي و مساعدة الناس يمنحك شعوراً رائعاً. 

أو بإمكانك أن تترك سيارتك مركونة وتستخدم وسيلة نقل جماعية ل تخفيف الازدحام، و توفير الوقود، و أيضاً حماية البيئة من التلوث الناتج عن دخان السيارات. 


إن لم تملك سيارة :

إذا كنت لا تملك وسيلة نقل خاصة بك، فبإمكانك تفادي الازدحام المروري  ، مثلا : أن تذهب إلى دوامك قبل الميعاد المحدد بنصف ساعه على الأقل، هذا ما يجعلك تتفادى التجمعات البشرية، و الازدحام الخانق. 

ذو دوام مستمر :

 إذا كنت من الناس الذين لهم موعد دوام ثابت و يومي (موظف) بإمكانك الاتفاق مع عدة أشخاص على التعاقد مع سرفيس أو باص أو سيارة أجره لكي تنقلك كل يوم في وقت و مكان محددين، وهذا ما يفعله كثير من الناس في الوقت الحالي. 

ملتزم بوقت محدد :

أما إذا لم تستطع تفادي وقت الذروة المرورية فيجب عليك التحلي بالصبر و السكينة و الكثير الكثير من البال الطويل ومحاوله انتظار الباص في المكان المناسب و الحركة السريعة و المرونة لكي تستطيع الصعود في الباص أو أي وسيله نقل أخرى وأضافة إلى ذلك من الأفضل أن تحمل المزيد من المال في حال طلب من السائق مال إضافي لقاء توصيلك لمكان معين

مسافر :

هذا الحل مناسب للأشخاص المسافرين لأماكن بعيدة، من الأفضل أن تحجز في احدى شركات النقل قبل اسبوع من موعد الرحلة، و ذلك ليطمئن بالك من إيجاد مقعد للسفر مؤكد

تكسي سرفيس

من أفضل الحلول هي التاكسي سرفيس وهي عبارة عن تكسي لعدة أشخاص، مما يجعل الأجرة مقسمة على عدة أشخاص، هي حل مثالي للحالات المستعجلة، و لتصل سريعا إلى موعدك.

البقاء في المنزل

الحل الأخير استغني عن المشاوير التي لا فائدة منها، و اقتصر خروجك على الأمور الضرورية، قد تجده أمر صعب في البداية، لكنك ستعتاد عليه لاحقاً.

 10 خطوات للتخلص من الغضب 

استخدم الدراجة الهوائية أو المشي 

وسيلة جيدة للأماكن القريبة، وهي من ناحية أخرى رياضة مفيدة، ونشاط ومرونة للجسم، و تصفية الذهن و تخفف من الازدحام، و من ناحية أخرى هو وسيلة جيدة للعبور بين السيارات بكل سلاسة و خفة،  و في الحقيقة تقام الكثير من الفعاليات لتشجيع الناس على استخدام الدراجة الهوائية (البسكليت) للتنقل. 

تعرف على مقالنا 

فن إدارة الوقت 

العمل من المنزل

انتشر مؤخراً العمل من المنزل وهو ممكن باستخدام الحاسب المحمول أو الكمبيوتر الثابت  و شبكة انترنت قوية و وقت كافي، فإذا كنت من الأشخاص الذين يملكون هذه المقومات فإمكانك تفادي مشكلة النقل الصعبة ببقائك في المنزل والعمل عبر الإنترنت 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع